تعرف على Wise افضل بنك للمعاملات المالية عبر الانترنت

تأسست Wise في عام 2011 تحت مسمى TransfertWise مع رؤية جديدة وتكنولوجيا حديثة لتحويل الأموال، وهو ما جعل صحيفة “الغارديان” The Guardian تصنفها كواحدة من 20 أفضل شركة تكنولوجية ناشئة في شرق لندن، إذ قدمت الشركة لعملائها حلا سهلا وشفافا لمشكلة دامت لقرون، والتي تتعلق بنقل الأموال إلى الخارج بتكلفة معقولة. لذا، فقد كان هدف Wise هو جعل التحويلات المالية الدولية أقل تكلفة وسهلة ومنصفة أكثر. أما اليوم، فحساب Wise متعدد العملات يساعد ملايين الأشخاص والشركات على إدارة أموالهم حول العالم. وهذا ما أوصل الشركة إلى العالمية.
لقد كبرت الشركة بشكل هائل خلال العشر سنوات التالية، وتغير اسمها ليصبح Wise بدل TransfertWise، وبات يستخدمها ما يزيد عن 10 ملايين شخص، وبلغت قيمة التحويلات الـ 4,5 مليار جنيه إسترليني في الشهر الواحد، إذ أن العملاء المستخدمين يمتلكون حسابات توفر لهم 55 عملة مختلفة، وهو ما يوفر رسوما مصرفية خفية كل يوم بقيمة 3 ملايين جنيه إسترليني.
إن التنظيم الإداري لشركة Wise شبيه بغيره في أي مؤسسة مالية أخرى، فهي تخضع لمجموعة من القوانين الصارمة التي وضعتها الهيئات التنظيمية في كل بلد من البلدان التي تعمل فيها. بما في ذلك هيئة السلوك المالي في المملكة المتحدة (FCA) وشبكة تطبيق القانون على الجرائم المالية بالولايات المتحدة الأمريكية (FinCen).
فما سبب تغيير لاسمها من TransferWise إلى Wise؟
تم تغيير الاسم ببساطة، لأن الشركة الآن أصبحت تقدم خدمات أخرى بجانب دعم العملاء في تحويل الأموال من وإلى الخارج، فقد أصبحت تقدم الآن خدمات متكاملة للبنوك والشركات، بالإضافة إلى بطاقة إئتمان Wise التنافسية ومتعددة العملات للأفراد، كما تقدم العديد من الخدمات الأخرى.
أما الآن وقد عرفنا ماذا تعني Wise، فلتقم بإطلالة سريعة لتعرف كيف يمكنك التعامل معها والاستفادة منها في عملك.

المحتويات

كيف يعمل Wise ؟

يعمل Wise بطريقة سهلة جدا.

  • أولًا: تحقق من الرسوم وأسعار الصرف.

إذا لم تكن قد تعاملت مع Wise من قبل، فقم باستخدام الآلة الحاسبة على الصفحة الرئيسية لموقع الشركة، وأدخل مقدار المبلغ الذي تريد تحويله والوجهة التي تريد تحويله إليها. وبعدها سيظهر لك سعر الصرف والرسوم التي ستفرضها عليك Wise، ويمكنك فعل ذلك دون انشاء حساب.
يستخدم Wise تقنية سعر الصرف الحقيقي، وهو متوسط سعر السوق الذي ستقابله في مصادر مستقلة أخرى كـ Google وYahoo! Finance. وذلك حسب نوع العملة التي تستخدمها، وقد يطرح عليك Wise أدوات مقارنة أسعار إضافية يمكنك اعتمادها.

  • انشاء حساب:

إذا كان الرسوم التي يفرضها Wise مرضية لك، عندها يمكنك الانتقال للخطوة التالية، وهي انشاء حساب. وسيفرض عليك Wise رسوما حين في هذه المرحلة، وتبلغ 16 جنيه إسترليني، لكنها تدفع لمرة واحدة فقط عند إنشاء الحساب أول مرة، ويمكنك بعدها فتح حسابات أخرى مجانًا.
وجدير بالذكر أنه بالرغم من كونك تحتاج حسابا على Wise لإرسال الأموال فإن المرسل إليه لا يحتاج واحدًا، إذ يمكنك الإرسال لحسابه البنكي العادي.
قد يتعين عليك إثبات هويتك، ويتعلق الأمر بالدولة التي تنتمي إليها. فقد تستغرق هذه العملية من يوم إلى ثلاثة أيام، ولكنها سهلة التنفيذ بالنسبة للمستخدم.

  • إدخال بيانات الدفع:

بعد إنشاء الحساب، ولتواصل عملية التحويل كل ما عليك فعله هو إدخال بيانات الشخص الذي ترسل إليه الأموال وبيانات بنكه.
بإمكانك إرسال المال لشخص عادي، أو لمؤسسة أو شركة، أو حتى لنفسك.

  • دفع رسوم التحويل:

بعد الانتهاء من إدخال البيانات، ستحتاج لدفع الرسوم لإتمام عملية التحويل. ويمكنك الدفع بالبطاقة الائتمانية أو بربط حسابك البنكي بحسابك على Wise مباشرة.
أما إذا كنت تملك رصيدا بالفعل في حسابك على Wise، فيمكنك اختيار سحب الرسوم منه تلقائيًا.
وهكذا ببساطة، تكون قد أتممت مهمتك، وسيقوم Wise بتحويل المبلغ _ علما أن من بين كل 3 عمليات تحويل، هناك حالة واحدة يصل فيها المبلغ إلى المرسل إليه في الحال.
ستصلك رسالة عبر بريدك الإلكتروني عندما تتم العملية. ويتم ارسال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بالمرسل إليه كذلك إذا كنت قد أدخلته عند تقديم بيانات الدفع.

معلومات عن ماستر كارد Wise

يمكنك استلام بطاقة ائتمان مصرفي من Wise عند انشائك حساب متعدد العملات. وهذه البطاقة قابلة للاستخدام في 200 دولة حول العالم. كما يمكنك ربطها بحساب Apple وGoogle Pay، ويمكنك الحصول عليها بالفعل مقابل 5 جنية إسترليني فقط إذا كنت تمتلك حسابا على Wise.
من مزايا حساب Wise غير المحدود أن بطاقة الائتمان تكون مدعومة من Mastercard®، وتمكنك من السحب والصرف في أي مكان حول العالم بمتوسط سعر السوق الحقيقي للعملات كما ذكرنا من قبل.
ومن مزايا البطاقة الائتمانية الخاصة بـ Wise أنها:

  • تمكنك من الدفع مجانًا بالعملات الموجودة في حسابك.
  • تحصل على سحب مجاني من ماكينات الصرف الآلي ATM قد يصل لـ 200 جنية إسترليني في الشهر.
  • ستقوم بدفع رسوم تحويل أقل عند تحويل أموالك، والتي تبلغ عادة ما بين الـ 0,35% والـ 1%.
  • يمكنك تحويل أموالك تلقائيًا بسعر الصرف الحقيقي.

إن حساب Wise متعدد العملات (سواء حصلت على بطاقة ائتمانية أم لا) يمكنك من الحصول على تفاصيل مصرفية لتلقي الأموال من أكثر من 30 دولة، ويمكنك اختيار واحد من أو جميع الحسابات البنكية الآتية:

  • أستراليا – رقم الحساب ورمز BSB.
  • المملكة المتحدة – رقم الحساب ورمز الفرز.
  • أوروبا – IBAN.
  • الولايات المتحدة الأمريكية – رقم الحساب ورقم التوجيه.
  • سنغافورة – كود البنك، اسم البنك، ورقم الحساب.
  • كندا – رقم المؤسسة، ورقم الشحن، ورقم الحساب.
  • نيوزيلاندا – رقم الحساب.
  • تركيا – اسم البنك وIBAN.
  • النمسا – رقم الحساب.
  • رومانيا – كود البنك (SWIFT/BIC) ورقم الحساب.

وكجزء من حسابك، فستحصل على بيانات مصرفية شخصية لكل عملة، ويمكنك استخدام هذه البيانات لاستلام المال من أي من الدول المذكورة بالأعلى.
وبشكل عام، فإن هذا النوع من الحسابات يتيح لك الاحتفاظ بما يناهز 40 عملة مختلفة في جميع أنحاء العالم.

ما هي العملات التي يدعمها Wise؟

إن أحد أهم العوامل التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار مقدم خدمة من هذا النوع هو العملات التي يدعمها.
إذ هناك وجهان للعملة يجب التفكير بهما. الأول هو عدد العملات اتي يمكنك الاحتفاظ بها وتحويل أموالك إليها. والثاني هو العملات التي يمكنك الدفع بها مع عدم الاحتفاظ بها في حسابك.
إن حسابك في Wise يمكنك من الاحتفاظ بـ 56 عملة مختلفة والتحويل إليها. كما يمكنك تحويل المال إلى أكثر من 70 دولة مختلفة بالعملة الرسمية لتلك الدول.

ما هو حساب Wise Business ؟

إذا كنت رجل أعمال، ويتطلب عملك عادة استقبال أو إرسال الأموال من وإلى الخارج، يمكنك اختيار حساب Wise Business.
فهذا الحساب الخاص بإدارة الأعمال يمتلك نفس مميزات الحساب الشخصي الذي تكلمنا عنها سابقا، ولكنه يأتي مع اشعارات وتنبيهات أكثر ليسهل عليك تتبع معاملاتك الخاصة ونفقاتك ببساطة أكثر.
عند إنشائك حساب Wise Business ستمكن شركتك المحدودة مما يلي:

  • دفع الفواتير في أكثر من 70 دولة.
  • الدفع إلى ما يبلغ 1000 شخص دفعة واحدة (بما في ذلك الموردين ورواتب الموظفين).
  • الحصول على IBAN ورقم التوجيه ورمز الفرز دون الحاجة إلى الاعتماد على بنك تجاري تقليدي.
  • الحصول على بطاقات ائتمانية من Wise، والتي ستسمح لموظفيك بالإنفاق عبر الإنترنت وفي المتاجر دون رسوم المعاملات الأجنبية المرتفعة.

تتمثل إحدى مميزات حساب Wise Business في تعزيز إدارة تدفق المال، إذ يمكنك تحويل الأموال من حساب لآخر بسهولة عبر استخدام حساب Wise Business، وستمتلك التحكم التام لأنك ستدير كل حسابات العملة عن طريق نفس لوحة التحكم.

هل يمكن إجراء تحويلات بمبالغ كبيرة؟

يوفر Wise خدمة خاصة لتحويل المبالغ الضخمة وهي Wise Large Transfers، وعند استخدامها تصبح رسوم التحويل أقل تكلفة عند تحويل مبلغ 100.000 جنية إسترليني أو ما يفوقه (أو ما يعادله بعملتك المحلية). إذ تستطيع الاستفادة من خفض الرسوم مرة واحدة عند استخدامك هذه الخدمة لمرة واحدة، أو لعدة مرات إذا كنت تستخدم خدمة المبالغ الضخمة عدة مرات شهريًا.

هل يوجد تطبيق لـ Wise؟ وإن توفر، فهل هو جيد؟

لا يمكن اعتبار الشركة التي تقدم خدمات للدفع والاستلام شركة جيدة إن لم يكن لها تطبيق سهل الاستخدام. لذا ، فإن Wise يمتلك تطبيقا يوجد على Apple Store لأجهزة الـ iOS وآخر على Google Play Store لأجهزة الـ Android. وهو تطبيق مفيد جدا. إذ يمكنك استخدامه لتنفيذ كل ما ترغب في تنفيذه على الموقع، وذلك من قبيل:

  • تحويل المال لأكثر من 70 دولة.
  • الاحتفاظ بأكثر من 50 عملة والتحويل بينهما مباشرة.
  • تأمين التحويلات الخاصة بك مع المصادقة ذات العاملين two-factor authentication.
  • دفع الفواتير.
  • الولوج إلى بطاقة الائتمان الرقمية الخاصة بك، مما يتيح لك صرف وسحب الأموال بأكثر من 200 عملة.
    الاتصال بالمنصات المدعومة مثل Amazon، وStripe، وXero، وغيرهم.

وبالإضافة لهذا كله، فهناك ميزة يمتلكها التطبيق دونًا عن الموقع، وهي تمكينك من مواكبة أحدث الاشعارات الخاصة بكل معاملة لحظة حدوثها، مما يعني أنك ستكون دائمًا على علم بالأموال التي تدخل إلى حسابك أو تخرج منه أينما كنت.
وباختصار، يمتلك Wise تطبيقًا سريعًا وآمنًا يجعل التحكم في معاملاتك أمرًا في غاية السهولة.

كيف يمكنك إنشاء حساب Wise فردي جنبا إلى جنب مع حساب Wise لشركة محدودة؟

في المملكة المتحدة، إذا أردت إنشاء شركة محدودة، فيلزمك حساب بنكي تجاري. وللأسف فإن من الصعب إنشاء حساب بنكي تجاري خاص بشركة محدودة في المملكة المتحدة إذا لم تكن من المقيمين بها.
ولكن مع منصة 1st Formations لم يعد الأمر كذلك؛ فقد تعاقدت مع Wise خصيصا لتزويد عملائهم من غير المقيمين بالمملكة المتحدة بخدمة أعمال مصرفية دولية سريعة وسهلة عن طريق:

  • باقة خاصة بغير المقيمين، وهي مثالية للعملاء من خارج المملكة المتحدة.
  • كيفية عمل الازدواج الضريبي.
  • الطريقة الأكثر فعالية من الناحية الضريبية لأخذ الأموال من شركة محدودة.

بإمكانك انشاء حساب على Wise خلال دقائق، مما يتيح لك الحصول على بيانات حساب بنكي بريطاني من رقم الحساب ورمز الفرز، أو IBAN أوروبي، أو رقم حساب أمريكي وكود BSB كما ناقشنا سابقا.
وبعدها، يمكنك استقبال الأموال مجانًا والاحتفاظ بأكثر من 50 عملة بدون أي رسوم.
ومع حساب Wise Business، سيتحتم عليك دفع رسوم لمرة واحدة للوصول إلى بيانات الحساب الدولية ومقدارها 16 جنية إسترليني أو ما يقابلها بالعملة المحلية الخاصة بك.
وقد قامت 1st Formations بضم خدمة Wise UK Business Banking كجزء من عروض توفرها لتأسيس الشركات، من قبيل ما يلي:

  • عرض غير المقيمين Non-residents package.
  • عرض البائعين عبر الانترنت eSeller package.

وبالرغم من ذلك، فالحصول على حساب Wise Business عن طريق 1st Formations متاح لكل العملاء حول العالم والذين هم غير قادرين على انشاء حساب مصرفي تجاري بالمملكة المتحدة.

سلمان

خبير تسويق و صناعة محتوى بخبرة تزيد عن عشر سنوات، حققت نتائج و نجاح كبير مع كبريات الشركات مثل كليك بانك. أديت دورًا حيويًا في بناء علامات تجارية ناجحة على مستوى دولي، أشارك تجاربي وخبراتي من خلال مقالاتي على موقع ربحي، تابعوني لاستفادة من رؤيتي في عالم التسويق و المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى