أفضل 10 منتجات طباعة حسب الطلب POD في 2022

هل تبحث عن أفكار لمنتجات جديدة؟ في هذا المقال سنقدم 10 أفكار لتضيفها لمتاجر الطباعة عند الطلب.

إذا كنت كأغلب بائعي منتجات طباعة تحت الطلب فمن المحتمل أن يكون متجرك ممتلئا بالقمصان والأكواب. لأن ذلك ما يمكن اعتباره المنتجات النموذجية الأكثر مبيعًا. لكنها ليست الوحيدة، فهناك الكثير من المنتجات الأخرى والتي تواكب آخر الصيحات العصرية، والتي تبدوا مربحة أيضًا، كما يعتبر تنفيذها أمرا سهلا.
ولهذا السبب قمنا في هذا المقال، بتجميع 10 من منتجات الطباعة تحت الطلب الأكثر رواجا في الوقت الراهن. ويمكنك بيع هذه المنتجات في متجرك على منصة شوبيفاي shopify، سواء بالاعتماد على أحد تطبيقات الطباعة تحت الطلب مثل برينتيفاي Printify، أو من خلال أحد متاجر بيع منتجات الطباعة تحت الطلب مثل إيتسي Etsy أو ريد بابل RedBubble.
فسواء كنت تمتلك متجرًا بالفعل أو كنت تتطلع لإنشاء واحد، فإن هناك الكثير من المنتجات التي يمكنك أن تكسب ربحا منها، مثل:

المحتويات

1 – الملصقات Stickers

تعتبر الملصقات من المنتجات التي تحظى بشعبية كبيرة، وخاصة بين جيل هذه الألفية، ففي طفولتهم كانت الملصقات شائعة جدًا. وكان من الممتع تزيين دراجتك أو لعبتك المفضلة بالملصقات. وأصبح ذلك الشعور الدافئ بالحنين إلى الماضي ما جعل هذا الجيل يستمر في حبه للملصقات حتى بعد بلوغه مرحلة النضج، وباتوا يستخدمونها لإضفاء لمسة شخصية على ممتلكاتهم من كتب، وحواسيب محمولة، وغلاف للهاتف المحمول .. بل وحتى زجاجات المياه.
وزيادة على ذلك، فإن الملصقات تعتبر من المنتجات المربحة؛ فهي غير مكلفة (إذ يتراوح سعرها ما بين 1$ و3$). لذا، فإنها غالبًا ما يتم شراؤها بكميات أكبر، ومن الرائج أن يشتري الزبون من 10 إلى 15 مغلفا من الملصقات دفعة واحدة، ليصبح إجمالي أرباحك من طلب واحد فقط أضعاف ما استثمرته فيه.
ولهذا، فمن منطلق كونك تريد أن تجعل الملصقات أحد منتجاتك، يجب عليك عرض تصاميم متنوعة ومتعددة للبيع، لأن ذلك ما سيحفز المشتري لطلب كمية أكبر، وهو ما سيؤدي في المقابل إلى زيادة معدل قيمة عائداتك من الطلبات التي تستقبلها.
إن امتلاكك لمتجر على Shopify يجعلك قادرا على الحصول على الملصقات من أحد موردي منتجات الطباعة تحت الطلب مثل Printify، في حين أن بعض المتاجر المفتوحة مثل ريد بابل RedBubble وزازل Zazzle، تتيح لك إمكانية إنشاء وبيع ملصقات من تصميمك الخاص.

2 – لوحات جدارية Posters

لطالما كانت اللوحات الجدارية من المنتجات الأكثر مبيعًا، ولا يختلف الوضع هذه السنة عن سابقه. فالأشخاص يحبون التباهي بجمالية بيوتهم. وتعتبر اللوحات الجدارية إحدى أكثر الطرق اعتمادا في تزيين البيوت. إذ يلجأ الناس إليها رغبة في التعبير عن اهتماماتهم وشخصياتهم ورغبة في إضفاء روح الإثارة على غرفهم.

3 – القميص كامل الطباعة All-Over-Print T-shirt

يشهد القميص كامل الطباعة زيادة هائلة في المبيعات، ويرجع الفضل في ذلك إلى العلامات التجارية المتخصصة ببيع ملابس الشارع (المعروفة ب streetwear) مثل سوبريم Supreme، والذي ساعد على شهرته أكثر هو بعض من الشخصيات المؤثرة التي تظهر بهذه الملابس في حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي.
وسينعكس هذا الأمر إيجابا عليك كبائع، فكثرة الطلب على المنتج المعروض يؤدي لزيادة سعرها، وهو ما يعني زيادة أرباحك. فبغض النظر عن قيمتها الملموسة، يمكنك عرضها بسعر أعلى يناهز 30,50$ أو قد يصل إلى 100$ للقطعة الواحدة. وعليك أن تتذكر دائمًا أن تحديد السعر لمنتج ما أمر نسبي. ولنوضح ذلك بطريقة فلسفية، فلا شيء له قيمة سعرية، والسعر الذي نرغب في دفعه مقابل سلعة لا يعتمد إلا على تصورنا الخاص للمنتج.
فقد يرى البعض أن مبلغ 250$ مقابل قميص (تي شيرت) سعر مبالغ فيه، بينما قد يراه البعض الآخر مناسبًا جدًا، ولا يعدو الأمر كونه وجهة نظر. لذا، فإن كنت ترغب بإضافة هذا المنتج ذو الاقبال الشديد إلى قائمة منتجاتك، فلا تخف شيئا حين تعرضه بسعر عالي.

4 – الحقائب الصغيرة Clutch bags

تعتبر هذه الحقائب الصغيرة موضة عصرية، وكل امرأة على الأغلب تملك واحدة على الأقل في دولابها، وهي قطعة واسعة الانتشار لدى محبي اقتناء الأشياء، ويمكنك الاستفادة من هذا الأمر بإضافتها لمجموعة منتجاتك المعروضة.
كما يمكنك الاستعانة بقائمة Printify الخاصة بتصاميم الحقائب الصغيرة، إضافة إلى قائمة الأكثر مبيعًا في سوق RedBubble.

5 – البطانيات (الملاءات) الصوفية Fleece blankets


تأتي البطانيات (الملاءات) الصوفية في المرتبة الثانية بعد شريك حياتك حيث يمكنك التماس الدفء، فلم لا تجعلها مناسبة لذوقك الخاص ما دمت تستخدمها كل ليلة؟
إن الناس يحبون جعل الأشياء ملائمة لذوقهم الخاص. وليس هذا فقط، بل إنهم على استعداد للدفع للحصول على هذا الأمر. ولهذا السبب، فإن البطانيات (الملاءات) الصوفية المشابهة لتلك المعروضة فوق، تعتبر من أكثر السلع مبيعًا. إذ أن من يمتلكون كلبا على سبيل المثال، يستطيعون بسهولة رفع صورة كلبهم على الانترنت من أجل طباعتها على البطانية.
والسبب الآخر الذي سيجعلك تضيف هذا المنتج إلى متجرك هو هامش الربح العالي. فـ برينتيفاي Pritify مثلا يبيع بطانيات الصوف مقابل 33$، بينما يتراوح سعر البطانية على منصة Etsy ما بين 70 و80$، وهو ما يجعل هامش الربح يناهز 50% أو أكثر.
ونقترح عليك إتاحة الفرصة للمشتري في اختيار تصميم البطانية بالشكل الذي يريده إذا كنت مهتمًا بإضافتها كسلعة لمتجرك، فمثل هذا الاختيار سيضمن لك طلبات أكثر وسيجعل عملاءك سعداء أيضا.

6 – الحقائب الكبيرة كاملة الطباعة All-Over-Print Tote bags


لطالما كان هذا النوع من الحقائب الكبيرة مربحا. وقد كان الأمر يقتصر فيما مضى على تصميم واحد فقط، أما الآن، فيمكنك تصميم ما تريد طباعته عليها بالكامل.
إن الحقائب الأكثر مبيعًا، هي تلك التي تمتلك تصميم ذو نمط محدد، فبالإضافة إلى الأنماط تكون ملفتة للأنظار، فإنها تبدو رائعة على معظم المنتجات كاملة الطباعة.

7 – سترات تشامبيون ذات القلنسوة Champion hoodie


إذا كنت أحد المقيمين بالولايات المتحدة، فأنت على الأرجح تعرف ماركة تشامبيون Champion. إنها واحدة من أقدم العلامات المسجلة التي تهتم بالملابس الرياضية بالولايات المتحدة الأمريكية، إلا إنها فقدت شهرتها لبعض الوقت قبل أن تعود للواجهة بعد التعاقد مع المشاهير كعارضة الأزياء كايلي جينر ولعبة الفيديو الشهيرة سوبر ماريو، وهو ما جعل مبيعاتها ترتفع مرة أخرى.
أما الآن فقد أصبح بعض الموردين مثل Printify يوفرون خدمة الطباعة على هذه السترات، والتي تمتاز بجودة عالية. لذلك تعتبر هذه فرصة لا تعوض للتميز وإبهار زبنائك.

8 – سراويل اليوجا كاملة الطباعة All-Over-Print Yoga pants


لقد اكتسبت سراويل اليوجا شعبية واسعة. إذ ترتديها أغلب النساء طوال الوقت سواء لممارسة الرياضة أو للتسوق، ولكن الأكثر شيوعًا الآن، هو النوع الكامل الطباعة. فقد أثبت هذا التصميم شهرة واسعة، إضافة إلى النوع الذي تكون فيه الطباعة على رجل واحدة دون الأخرى.

9 – السترات القصيرة Crop hoodies


من بين جميع المنتجات التي نستعرضها في هذه القائمة، قد يكون هذا المنتج هو الأقل انتشارًا.
ولكن يمكننا اعتبار ذلك أمرا جيدا. فقط تخيل سترة قصيرة طبعت عليها صورة لكلبك، فهذا سيجعلها فريدة من نوعها، فتصميم نادر لقطعة ملابس لا نراه كثيرًا.
لذا، فإن المشتري عندما يلاحظ ما تعرضه للبيع، تظهر لديه رغبة للشراء، ويرى الأمر كفرصة نادرة عليه الاستفادة منها. وهو الشيء الذي لن يحدث إذا كانت القطعة المعروضة مجرد تي شيرت (قميص) عادي، ولم يكن شيئا مميزا. فبإمكانك أن تجده في أي متجر. بينما تشكل السترات القصيرة عاملا مهما، وهو “عامل التجديد”. وهذا ما يجعل المشتري يشعر بالرغبة في الحصول على هذا المنتج.

10 – أغلفة الهاتف المحمول سريعة التحلل Biodegradable phone cases


يزداد اهتمام الناس في عصرنا بالتأثير الذي يلحقونه بالبيئة، وهو ما يفسر أن نسبة 73% من جيل هذه الألفية مستعد للإنفاق أكثر على السلع المستدامة.
لذا، ليس أمرا مفاجئا أن أغلفة الهاتف المحمول سريعة التحلل أصبحت من السلع الأكثر مبيعًا، حيث أن الناس يحبون شعور كونهم أصدقاء للبيئة باستعمالها.
وبالرغم من كونها موضة جديدة، إلا أن من غير المتوقع أن يخبو صيتها قريبًا.
ويوفر كل من Printful و Printify أغلفة صديقة للبيئة لأصحاب المتاجر، كما تتواجد هذه الأغلفة في خطوط انتاج بعض مواقع الطباعة تحت الطلب مثل RedBubble.

والآن وبالانتهاء من هذا المقال تخيل الفئة المناسبة لمنتجاتك من بين المنتجات التي عرضناها. ستجد أنه بإمكانك أن تضم منتج واحد أو أكثر لمتجرك، فتنوع المنتجات يجذب فئات أكثر من الزبائن مما يؤثر ايجابيًا على نسبة مبيعاتك بالنهاية.

سلمان

خبير تسويق و صناعة محتوى بخبرة تزيد عن عشر سنوات، حققت نتائج و نجاح كبير مع كبريات الشركات مثل كليك بانك. أديت دورًا حيويًا في بناء علامات تجارية ناجحة على مستوى دولي، أشارك تجاربي وخبراتي من خلال مقالاتي على موقع ربحي، تابعوني لاستفادة من رؤيتي في عالم التسويق و المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى